عام / سمو أمير الجوف يبحث سير برامج التوطين في القطاعات المستهدفة

عام / سمو أمير الجوف يبحث سير برامج التوطين في القطاعات المستهدفة

سكاكا 26 شعبان 1443 هـ الموا9 مارس 2022 م واس

بحث صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف رئيس اللجنة العليا للتوطين بالمنطقة، سير برامج التوطين في الأنشطة والقطاعات المستهدفة، وسبل تذليل التحديات لتحقيق المستهدف وتوفير فرص العمل للمواطنين والمواطنات.

جاء ذلك خلال ترؤس سمو أمير المنطقة في مكتبه اليوم، – عبر تقنية الاتصال المرئي – اجتماع اللجنة بحضور الأعضاء من مديري الجهات ذات العلاقة.

واستعرض سموه نسب التوطين في القطاعات والأنشطة المستهدفة، حيث وصلت نسبة مشاركة المرأة في سوق العمل إلى أكثر من 33%، كما ناقش الجهود المبذولة لتطوير برامج التدريب والتوظيف وإطلاق برامج تدريبية منتهية بالتوظيف في الأنشطة المستهدفة بالتوطين، وتسهيل التمويل للمشاريع الريادية.

كما اطلع سمو أمير المنطقة على أعمال فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في التوطين ومنها تنفيذ 369 زيارة تفتيشية خلال الربع الأول من العام الحالي، وجهود صندوق الموارد البشرية “هدف” التي أسفرت عن تدريب وتوظيف 3175 مستفيداً خلال العام 2021، كما وفرت إدارة التدريب التقني الفرص الوظيفية بالشراكة مع القطاع الخاص خلال الربع الأول لعام 2022.

وشدد سموه على ضرورة بذل أقصى الجهود ورفع مستوى التنسيق بين الجهات المعنية لتطبيق برامج التوطين في المنطقة وتحقيق النسب المستهدفة والمحافظة على ارتفاع مؤشرات التوطين بالمنطقة خلال الفترة الماضية.

↯↯↯Read More On The Topic On TDPel Media ↯↯↯